الإعلامية كارولين بزّي تترشح عن دائرة حاصبيا مرجعيون بنت جبيل

أعلنت الإعلامية كارولين بزي عن ترشحها للانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجري في أيار 2018 وذلك عن المقعد الشيعي عن دائرة حاصبيا- مرجعيون- بنت جبيل، وهي المرشحة الأولى التي تعلن ذلك حتى الآن في منطقتنا التي تضم11 نائبا:

– ثمانية نواب من الطائفة الشيعية،

– ارثوذوكسي واحد،

– سني واحد،

– ودرزي واحد.

وفي تصريحات إعلامية تحدثت كارولين عن بعض تفاصيل برنامجها الإنتخابي، حيث قالت:

“أنا بنت بنت جبيل ومرشحة عن دائرة حاصبيا – مرجعيون – بنت جبيل بصفة مستقلة وأطمح للتحالف مع الشخصيات المستقلة والقوى السياسية التي ترغب بالتغيير الحقيقي ولديها أفكار تشبه برنامجي الإنتخابي وأفكاري ومن الممكن تشكيل لائحة مشتركة معهم إذا ناسبتني أفكارهم”.

وعن برنامجها الإنتخابي تقول: “البرنامج غير مكتمل حتى الآن لكنه سيتمحور حول تفعيل دور النساء والشباب في الحياة السياسية وأرغب في تمثيل النساء بالفعل لا بالإسم مع كامل إحترامي للنساء الموجودات في البرلمان.. أنا قريبة من فكر الشباب وأعمل على أرض الواقع حيث تعرفت على مختلف الفئات الإجتماعية وأدرك جيدا ما هي طموحات الشباب وأحلامهم وسأعمل على إيصال صوتهم إلى داخل المجلس في حال فوزي لكي أساهم في إيجاد فرص عمل لهم لكي يبقى لديهم أمل في هذا البلد وأنا ككثير من الشباب نفقد الأمل أحيانا بالبلد ونفكر بالسفر والهجرة ونطمح بإيجاد فرص العمل خارج البلاد ، لذلك قضايا الشباب سيكون لها حيز مهم في برنامجي الإنتخابي”.

أما عن حظوظها كنسبة مئوية في النجاح بهذه الإنتخابات أكدت بزي أنها لا تستطيع إعطاء نسبة مئوية الآن فهي اليوم أعلنت ترشحها.

وتؤكد كارولين قائلة “نحن قد نستطيع التغيير وصوتنا يغير وهناك العديد من الشباب والعائلات لا ينتخبون لفقدانهم الأمل بالتغيير لكن اليوم يوجد قانون إنتخابي جديد ويوجد وجوه جديدة تترشح إن كان على صعيد الجنوب أو في مناطق أخرى لأن التغيير يجب أن يطال جميع المناطق اللبنانية.. وأطالب كل الناس التي ترغب بالتغيير ويريدون الحصول على أبسط حقوقهم التي يجب على الدولة بالحد الأدنى أن تؤمنها أن ينزلوا إلى الإنتخابات ويعبروا عن رأيهم بالتغيير الفعلي ويختاروا صح كخطوة أولى للتغيير النهائي لأن السياسي في لبنان إذا تأكد أن لا أحد سيحاسبه لن يضطر للتغيير أما إذا حصل العكس ووجد أن هناك محاسبة وهذه المحاسبة ستكون بيد المواطن فسيكون هناك أمل كبير بالتغيير ويوجد كثر يفكرون كما أفكر وسيغيرون”.

كارولين بزي هي صحافية في صوت الشعب ومجلة لها وتعمل freelance ببرنامج ” العين بالعين ” مع الإعلامي طوني خليفة على قناة الجديد.

من المبكر جداً الإجابة على السؤال الذي يطرح نفسه “مع من ستتحالف المرشحة كارولين في الانتخابات القادمة وفي أية لائحة ستخوض تلك الانتخابات؟”

يشار الى ان كارولين بزّي، تعمل في عدة وسائل اعلامية منها مجلة “لها” وإذاعة “صوت الشعب” وتعمل “فري لانس” على قناة الجديد ببرنامج “العين بالعين” مع الإعلامي طوني خليفة.. .