الرئيس بري: حصل ما كنت أتمناه.. ومرحلة العمل يجب أن تبدأ

e933388ca83f941f1d156cad153dc8fa

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن ارتياحه إلى ما جرى في مجلس النواب وإلى مضمون خطاب القسَم. وقال أمام زوّاره: لقد حصل ما كنت أتمنّاه ويتمنّاه كل اللبنانيين، الآن أصبح لدينا رئيس جمهورية، وهذا يعني أنّ مرحلة العمل يجب أن تبدأ، وكما قلت هي مرحلة الجهاد الأكبر.
وعمّا إذا كان خطابه خطاب مدّ اليد، قال الرئيس برّي: أكيد، أكثر من ذلك، هو تحفيز لكلّ القوى من دون استثناء، وفي المقدّمة رئيس الجمهورية للتعاون معاً بما يُخرج البلد من هذه الأزمات التي يعيشها.
وقد أشرتُ الى ذلك في خطابي وعبّرت عن كامل الاستعداد لأن نكون أوّل المتعاونين مع فخامة الرئيس لإطلاق عجَلة الدولة من جديد، والأساس هنا كما قلت وأكرّر هو قانون الانتخاب الذي يشكّل عنصر الإنقاذ الوحيد للدولة وكلّ المؤسسات ويصحّح التوازن والتمثيل لكلّ المكوّنات.
وقد تطرَّقنا أنا والرئيس عون في الخطابين إلى هذه النقطة، وأنا مرتاح لتأكيد فخامة الرئيس على إنجاز قانون الانتخاب قبل نهاية ولاية المجلس الحالي.
وعن تشكيل الحكومة والعلاقة مع حزب الله لفت الرئيس برّي: كل أوان لا يستحي من أوانه، أمّا بالنسبة للعلاقة مع “حزب الله” فلا أحد يشغل باله في هذا الأمر وانتظروا.